منتدي شباب مار مرقس

قداس العيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قداس العيد

مُساهمة من طرف بنت الملك في 2009-01-06, 9:09 am

البابا شنودة يرأس قداس عيد الميلاد..ويلتقي التهاني من كبار المسئولين
المشير طنطاوي: نعتز بأداء الإخوة الأقباط لمهامهم وتمسكهم بمبادئ العسكرية المصرية
يرأس البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مساء اليوم صلاة قداس عيد الميلاد المجيد بالكاتدرائية المرقسية بالقاهرة بمشاركة نخبة من كبار الأساقفة ورؤساء الطوائف المسيحية المختلفة.
يتقدم الحضور مندوب عن الرئيس حسني مبارك وممثلون عن رؤساء مجالس الوزراء والشعب والشوري وعدد من الوزراء ورؤساء الأحزاب وممثلي النقابات والهيئات الإسلامية والقيادات الأمنية والشخصيات العامة والإعلاميين.
وقالت مصادر في الكاتدرائية المرقسية ان كلمة البابا شنودة خلال الاحتفال ستتناول الصلاة من أجل مصر ومن أجل إحلال السلام في المنطقة العربية خاصة في ظل تصاعد العدوان علي الشعب الفلسطيني في غزة.
كما ستتناول تأملات في القيم الدينية والروحية لعيد الميلاد ولرسالة السيد المسيح -عليه السلام- ولذكري ميلاده المعجزي.
ينقل القداس علي الهواء مباشرة الفضائية المصرية والقناة الثانية والإذاعة وعدد من الفضائيات.
وجه البابا شنودة الثالث رسالة تهنئة إلي الأقباط في المهجر بمناسبة حلول عيد الميلاد أعرب خلالها عن تمنياته بعيد سعيد وسنة جديدة مباركة في الحياة في طاعة الله.
ودعا البابا في رسالته البابوية أمس إلي إحلال السلام في المنطقة ونشر قيم الخير في كل جوانب الحياة مشيرا إلي ان الله عز وجل خلق البشرية من أجل كل عمل صالح ومقدس.
وقال البابا ان مصر مكرمة في الإنجيل بقوله "مبارك شعبي مصر" متمنيا إحلال السلام أيضا في فلسطين المباركة التي انبعثت منها الرسالات السماوية وولد بها المسيح -عليه السلام- وتلقي البابا شنودة الثالث برقيات تهنئة من كبار المسئولين.
بعث المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي ببرقية تهنئة للبابا شنودة الثالث بمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد.. متمنيا له موفور الصحة وان يعيدها بكل الخير والبركات.
أعرب المشير طنطاوي عن اعتزازه بأداء رجال القوات المسلحة من الأقباط لمهامهم وتمسكهم بمبادئ وقيم العسكرية المصرية في ولاء كامل للوطن وإخلاص للشرعية الدستورية بقيادة القائد الأعلي الرئيس حسني مبارك رئيس الجمهورية كما بعث الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة ببرقية تهنئة مماثلة للبابا شنودة.
وأصدر المشير طنطاوي توجيها لتهنئة أبناء القوات المسلحة والعاملين المدنيين بوزارة الانتاج الحربي من الإخوة المسيحيين بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد وأصدر الفريق سامي عنان توجيها للتهنئة بنفس المناسبة.
كما بعث د.أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب ببرقية تهنئة للبابا شنودة باسمه وأعضاء المجلس سائلا الله سبحانه وتعالي دوام وحدته الوطنية التي كانت درعه عقب القرون وستظل كذلك دائما بإذن الله بقيادة الرئيس حسني مبارك.
وتلقي البابا شنودة برقيات تهنئة مماثلة من عبدالعزيز مصطفي ود.زينب رضوان وكيلي المجلس والمستشار سامي مهران الأمين العام.
وبعث حبيب العادلي وزير الداخلية أمس برقيتي تهنئة بالعام الميلادي الجديد للبابا شنودة الثالث.. والدكتور القس صفوت البياض رئيس الطائفة الإنجيلية.
كما هنأ الوزير المسيحيين العاملين بالوزارة في برقية قال فيها: اننا نعتز بكل ما يجمع أبناء الأمة من محبة ومودة.. تلك المشاعر التي تميز الشعب المصري العريق الحريص علي وحدته وأصالته وتماسكه في ظل القيادة الحكيمة للرئيس حسني مبارك.. رئيس الجمهورية الرئيس الأعلي لهيئة الشرطة
avatar
بنت الملك

عدد الرسائل : 998
تاريخ التسجيل : 22/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قداس العيد

مُساهمة من طرف atef ramzy في 2009-01-22, 12:45 pm

البابا كان مرهق جدا في القداس ربنا يحافظ عليه

atef ramzy
مشرف عام

عدد الرسائل : 94
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 24/10/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى